الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية

اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية2017-2018الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية

اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية-الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية اقبل علينا عام ميلادى جديد كل عام وانتمى بالف خير بمناسبة حلول العام الميلادى ونحن اليوم نضع لكم هدة الاذعات المدرسية لكم حتى تقدموها امام طلابكم ومعلميكم فى المدارس كونو معنا هنا لكى نوافيكم بكل ما لدينا من الاذعات المدرسية التى تعبر عن العام الميلادى الجديد وكل عام وانتم بالف خير بعامكم الجديد ونتمنى ان يكون عام التفوق والنجاح كونو معنا هنا فى اروع اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية-الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية

9 300x267 اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية2017 2018الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية
banar اذاعة مدرسية عن السنة الميلادية2017 2018الاذعات مدرسية عن السنة الميلادية

لسادة المعلمين الكرام زملائي الطلاب الأعزاء سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وكل عام وأنتم جميعاً بألف خير، نحييكم أجمل تحية في بداية هذا العام الهجري الجديد ، ويسرنا أن نقدم لكم هذه الإذاعة المدرسية بهذه المناسبة السعيدة ، سائلين الله تعالى أن يجعل هذا العام عام نصر وتمكين للمسلمين في شتى بقاع الأرض وفي أرض فلسطين ، وأن يكون عام نجاح وفلاح لطلاب مدرستنا الأعزاء ، وخير ما نبدأ به آيات من القرآن الكريم .. القرآن الكريم .. ( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآَيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (5) إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6) إِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا وَرَضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آَيَاتِنَا غَافِلُونَ (7) أُولَئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (8) إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (9) دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ وَآَخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ )

الحديث الشريف .. عن أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ” سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ , وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ ” .

كم هي السنة في التقاويم المختلفة … يتعارف الناس في العالم على أنواع مختلفة من التقاويم ، يبدأ كل تقويم بمناسبة مهمة عند كل أمة ، ومن أشهر التقاويم العالمية : التقويم العبري ، ويبدأ من بدء الخليقة والسنة الحالية في هذا التقويم هي 5770 عبرية . التقويم الميلادي، ويبدأ من سنة ميلاد المسيح عليه السلام، والسنة في هذا التقويم 2014 التقويم القبطي يبدأ من السنة التي قتل فيها الامبرطور الروماني (دقلديانوس)،مليون قبطي ، وسمي ذلك العام عام الاستشهاد ، والسنة الحالية في هذا التقويم 1731 قبطي . التقويم الهجري ، وضعه الخليفة عمر بن الخطاب ويبدأ من سنة هجرة الرسول عليه السلام من مكة إلى المدينة عام 622 م ، ونحن اليوم في العام 1436 هـ .

الأشهر في التقويم الهجري …. 1 . محرّم (محرّم الحرّام) وهو أول شهور السنة الميلادية ومن الأشهر الحرم: سمى المحرّم لأن العرب كان يحرّمون القتال فيه. 2 . صفر: سمي صفراً لأن ديار العرب كانت تصفر أي تخلو من أهلها للحرب 3 . ربيع الأول: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الربيع فلزمه ذلك الاسم. 4 . ربيع الثاني: سمي بذلك لأن العرب كانوا يرتبعون فيه أي لرعيهم فيه العشب. 5 . جمادى الأولى: ، وسمي جمادى لوقوعه في الشتاء وقت التسمية حيث جمد الماء 5 . جمادى الآخرة: سمي بذلك لأن تسميته جاءت في الشتاء أيضًا؛ فلزمه ذلك الاسم 7 . رجب وهو من الأشهر الحرم. سمي رجباً لترجيبهم الرّماح من الأسنة لأنها تنزع منها فلا يقاتلوا. 8 . شعبان:لأنه شعب بين رجب ورمضان، وقيل: يتفرق الناس فيه ويتشعبون طلبا للماء. 9 . رمضان وهو شهر الصّوم عند المسلمين. سُمّي بذلك لرموض الحر وشدة وقع الشمس فيه وقت تسميته.. حيث كانت الفترة التي سمي فيها شديدة الحر. 10 . شوال وفيه عيد الفطر. لشولان النوق فيه بأذنابها إذا حملت “أي نقصت وجف لبنها” 11 . ذو القعدة وهو من الأشهر الحرم. : سمي ذا القعدة لقعودهم في رحالهم عن الغزو والترحال فلا يطلبون كلأًً ولا ميرة على اعتباره من الأشهر الحرّم. 12 . ذو الحجة وفيه موسم الحج وعيد الأضحى ومن الأشهر الحرم. سمي بذلك لأن العرب تذهب للحج في هذا الشهر.

هل تعلـم : · هل تعلم عزيزي الطالب أن هناك فارق 11.2 يوم تقريبًا بين التقويم الميلادي الشائع والتقويم الهجري . · وهل تعلم أنه ورد بالقرآن في سورة الكهف: ﴿وَلَبِثُوا فِي كَهْفِهِمْ ثَلاثَ مِئَةٍ سِنِينَ وَازْدَادُوا تِسْعاً﴾ وفي تفسيرها التفاوت بين الشمسية والقمرية في كل مائة سنة ثلاث سنين فيكون في ثلثمائة تسع سنين فلذلك ﴿وَازْدَادُوا تِسْعًا﴾ . · وهل تعلم ان المناسبات الاسلامية لا تأتي في نفس الموسم إلا كل ثلاثة وثلاثين سنة حيث تكتمل الدورة القمرية. · وهل تعلم أن العرب كانت قبل الهجرة تؤرخ بخراب سد مأرب وعام الفيل . · ,هل تعلم عزيزي الطالب أن المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعتمد التقويم الهجري في الدوائر الرسمية .


شاهد أيضاً

كلمة عن راس السنة الهجرية للاذاعة المدرسية

كلمة عن راس السنة الميلادية 1438-كلمة عن راس السنة الميلادية للاذاعة المدرسية

كلمة عن راس السنة الميلادية-كلمة عن راس السنة الميلادية للاذاعة المدرسيةللاذاعة المدرسية ايام قليلة ويبداء …