اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية

اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية1438-اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة2017

اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية-اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة اهلاً بكم زوارنا الكرام فى موقعنا وفى قسم الاذعات المدرسية يسعدنا اليوم ان نقدم لكم هدة الاذاعة المدرسية عن راس السنة الهجرية والهجرة النبويةنتمنى ان تنال على اعجابكم ورضاكم تابعونا هنا احبتى كى تتألقو فى القها امام المعلمين والمعلمات نتمنى ان تنال على اعجابكم ورضاكم

2oer4mm اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية1438 اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة2017
banar اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية1438 اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة2017

الحمد لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأولين والآخرين، وعلى آله وأصحابه الغُر الميامين، ومَن سار على نهجهم إلى يوم الدين.

هو الحدث الديني الذي ينتظر فيه المسلمين اليوم الأول من شهر المحرم، الشهر الأول في التقويم الإسلامي. يستخدم كثير من المسلمين هذا التاريخ ليتذكروا اهمية هذا الشهر حيث حدثت الهجرة، التي هاجر فيها النبي محمد إلى المدينة المنورة.

هاجر الرسول إلى المدينة المنورة، مع أبي بكر الصديق بما عرف بـ عام الهجرة وفشلت محاولات قريش في تتبعه وإعادته وتجلت عناية الله في الطريق وشهدت بذلك “أم معبد” كما شهد سراقة حتى وصل إلى المدينة المنورة فاستقبل بفرح المؤمنين، وأنشد الأنصار طلع البدر علينا، وأقام مسجدا وحمل فيه الحجارة مع أصحابه، وآخى بين المهاجرين والأنصار، ووضع ميثاقا عظيما لتنظيم العلاقة بين المقيمين من المهاجرين والأنصار واليهود في المدينة المنورة وظهرت آثار الهجرة في مغالات التأسيس للدولة والأمة.

ونبداء اذعتنا لهدا اليوم وخير ما نبداء بة اليوم تاوة عاطرة من الذكر الحكيم والطالب/ة

إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

نشكر الطالب على هدة التلاوة العطرة وجعلة الله فى ميزان حسناتة

امام الان مع الذى لا ينطق على الهوى والحديث الشريف والطالب/ة

عن عائشة قالت : . . . قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلْمُسْلِمِينَ : إِنِّي أُرِيتُ دَارَ هِجْرَتِكُمْ ذَاتَ نَخْلٍ بَيْنَ لَابَتَيْنِ وَهُمَا الْحَرَّتَانِ ، فَهَاجَرَ مَنْ هَاجَرَ قِبَلَ الْمَدِينَةِ ، وَرَجَعَ عَامَّةُ مَنْ كَانَ هَاجَرَ بِأَرْضِ الْحَبَشَةِ إِلَى الْمَدِينَةِ .

نشكر الطالب على الحديث الشريف

اما الان مع كلمة عن الهجرة النبوية والطالب/ة

أهنئ كل شعوب العالم الإسلامي بعيد رأس السنة الهجرية ، وهويوم ارتبط بالهجرة النبوية المباركة من مكة الى يثرب ، والهجرة بداية مرحلة في تاريخ الإسلام وهي ذات دلالات تربوية وروحية ، وقد اختارها المسلمون لكي يبتدئ بها تاريخ الإسلام والمسلمين ، ما أحوجنا أن نجعل هذا اليوم يوماً للمراجعة والمحاسبة لكي نعرف أين نحن ؟ وأين نقف ؟! وما موقعنا اليوم ..؟! وهل نحن نسير في الطريق الصحيح الذي علمنا إياه الإسلام .؟!.

الهجرة موقف يعبر عن الإلتزام بالدفاع عن الحق فلامهادنة مع رموز الجاهلية ولا استسلام أمام جبروت الطغاة الذين أرادوا التصدي لدعوة الحق لكي يسكتوا الكلمة الإيمانية الصادقة التي رفع لواءها من أرسله الله هادياً ومعلماً ومرشداً..
ما زالت دروس الهجرة حية وملهمة لكل المسلمين أن يتعلموا منها أن يكونوا أمة واحدة تتمسك بحبل الله وتتكافل للدفاع عن الإسلام ولا تسمح لرموز الجاهلية أن ينشروا الفتنة بين المسلمين ، ما أقسى أن يتصارع المسلم مع المسلم وأن يرفع البعض سلاحه ضد أخيه ، وأن يستبيحوا دماء الأبرياء التي حرمها الله وأن تنتشر بين المسلمين ثقافة الكراهية والأحقاد وأن تستيقظ عصبية الجاهلية الأولى .؟!.ما أبعدنا عن ثقافة الإسلام الحقيقية التي تدعونا إلى الاحتكام للحق عندما نختلف فيما بيننا ؟! كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه ، والمسلم أخو المسلم حيث كان ..
هل نحتاج إلى مناسبة الهجرة النبوية لكي توقظنا الذكرى مما نحن فيه ونعود إلى منهج الإسلام الذي ابتعدنا عنه كثيرا .؟!.

أفحكم الجاهلية يبغون ومن أحسن من الله حكماً لقوم يوقنون المائدة 50

والجاهلية ليست صفة لعصر وإنما هي صفة لسلوك الإنسان الذي رفض حكم الله واستسلم لنزواته وأحقاده وكراهيته وظلمه وعدوانه على المستضعفين من عباد الله الأبرياء..

يوم الهجرة هو يوم المراجعة واليقظة والتوبة والعودة إلى منهج الله في الدعوة والكلمة الطيبة الناصحة .

نشكر الطالب على هدة الكلمة الجميلة

اما الان مع نشيد عن الهجرة النبوية والطالب/ة

وجب الشكر علينا .. مادعي لله داع
ايها المبعوث فينا .. جئت بالامر المطاع

طلع البدر نبيا .. ورسولا عربيا
ينشر القرآن نورا .. وضياءا قدسيا
ولكم بتنا حياري .. وارتقبناه مليا
فبدا اليوم جليا .. من ثنيات الوداع

طلع البدر علينا ومن النور ارتوينا
برسول الله قري ياربا يثرب عينا
هبة الله الينا من يفي لله دينا
وجب الشكر علينا مادعى لله داع

طلع البدر علينا من ثنيات الوداع
وجب الشكر علينا مادعي لله داع
ايها المبعوث فينا جئت بالامر المطاع

طلع البدر مبينا رحمة للعالمينَ
وبشيرا ونذيرا منقذا دنيا ودينا
نحن بالله هدينا واستجبنا فحيينا
ايها المبعوث فينا جئت بالامر المطاع

 نشكر الطالب على الشيد الجميل

والى هنا ناتى الى نهاية اذعتنا المدرسية لهدا اليوم ونتمنى ان تكون قد نالات على اعجابكم ورضاكم وكل عام وانتم بالف خير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


شاهد أيضاً

مقدمة للاذاعة المدرسية عن راس السنة الهجرية

مقدمة اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة 1438-مقدمة للاذاعة المدرسية عن راس السنة الهجرية

مقدمة اذاعة مدرسية عن راس السنة الهجرية كاملة -مقدمة للاذاعة المدرسية عن راس السنة الهجرية …