موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر

موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر 1438-2017-موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد

موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر-موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد لقد طويت صفحات 1438 هـ بخيرها وشرها إلى غير رجعة وحتى يوم الدين :ربح فيها من ربح وخسر فيها من خسر ، فهلا عاهدت الله على أن يكون حالك في عام 1438 هـ أجدى ، وأنفع حتى تأتي في مثل هذا اليوم لتجد صحائفك أبهى وأجمل حين الحصاد نهاية العـام ؟أحذر نفسي وإياك من ” السين وسوف ” فهما سبب ما نحـن فيه من تأخر وضياع ، فلنشمـر عن سواعد الجد ونعقد العزم ولنبدأ من الآن .. لنبداء عامنا الهجرى بالخير والبركة والتسامح ونضع لكم هدا الموضوع التعبير الان كثيراً ما يطلبو المعلمين من الطلاب مواضيع تعبير عن العام الهجرى كونو متابعين هنا لترو كل ما هو حصرى من موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر -موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد

1390626 594793690580494 16183265 n 300x267 موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر 1438 2017 موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد
banar موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد بالعناصر 1438 2017 موضوع تعبير عن بداية العام الهجري الجديد

لافكار الرئيسية
١-مقدمة عن السنة الهجرية الجديدة

٢-استقبال المسلمون للسنة الهجرية الجديدة

٣-اهمية السنة الهجرية الجديدة

٤-ذكرى هجرة الرسول من مكة الي المدينة

٥-الخاتمة

مختصر موضوع التعبير :
مما لا شك و لا ريب فيه ان هذا الموضوع يهم كافة المسلمين و الامة العربية بكل انتمائتها، و لذلك استعين بالله و ابدأ في طرح الموضوع متمنياً من الله عز و جل ان ينال اعجابكم و ان استطع بكلمات لغة القرأن المنيرة ان احتوي كل عناصر الموضوع.

يعتبر شهر محرم هو اول الشهور في التقويم الاسلامي، و فيه يبدأ المسلمون عاماً جديداً تاركين العام الذي مضى بكل ما فيه، حيث قد اهداهم الله عاماً جديداً و فرصة جديدة للحياه في ظل عبادته و رضاه.

و تعبتر السنة الهجرية هي الذكرى التي تجمع المسلمين حولها تاركين خلافتهم علي الدنيا الفانية، و في تلك المناسبة نتذكر هجرة رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام من مكة الي المدينة بعد ان امره الله عز و كل بذلك.

و بفضل تلك الهجرة بدأ الاسلام في ترسيخ قواعده و اسسه ، و بدأ رسول الله عليه الصلاة و السلام في مواجهة كل الصعوبات فقط لإيصال الدعوة لنا اليوم.

فلولا جهود سيد الخلق لكنا الان نحيا في ظل الجاهلية و العادات الخاطئة ،و لكن جاء الاسلام علي يد خير الانام ،و بدأ في بناء الحضارة الاسلامية لتوعية الخلق بسماحة الدين الاسلامي منذ الهجرة و حتي فتح مكة المكرمة.

و نتمنى ان نكون قد وفينا الموضوع حقه ،و سلطنا الضوء علي اهم


شاهد أيضاً

شعر عن شخص متوفى

شعر وخواطر عن وفاة شخص عزيز 2017-خواطر عن وفاة شخص عزيز

شعر وخواطر عن وفاة شخص عزيز -خواطر عن وفاة شخص عزيز كثير من أقارب المتوفى بعد …